الناصرية اليوم |  وصول ٣٠ مليار دينار من مستحقات فلاحي المحافظة 
A- A A+

 وصول ٣٠ مليار دينار من مستحقات فلاحي المحافظة 

الناصرية اليوم::

اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم ،الاربعاء، عن وصول  30 مليار دينار من مستحقات فلاحي المحافظة لموسم التسويق الحالي، مؤكداً المباشرة بتوزيعها خلال الايام القليلة المقبلة .

وقال الناصري خلال زيارته التفقدية لسايلو الناصرية ان “فرع تجارة الحبوب في المحافظة تسلم مبالغ التسويق اليوم الاربعاء ، التي ستغطي مبالغ الكميات المسوقة حاليا”، لافتاً الى  “تقسيم المبلغ مناصفة بين سايلو الناصرية والرفاعي وسيتم توزيعه خلال الايام القليلة المقبلة، في اطار التوجيهات المركزية  بالاسراع في توزيع هذه المستحقات دعماً للقطاع الزراعي وتسهيل عمل الفلاحين”.

واشار الناصري الى ان “المحافظة تدعم جهود المعنيين في مراكز التسويق والتي تواصل عملها بشكل مستمر لتسهيل عملية الاستلام وعدم تاخير الفلاحين من خلال عمليات الوزن والفحص المختبري وعمليات التفريغ” مؤكداً وصل الكميات لمسوقة الى  اكثر من 34 الف طن في جميع المراكز التسويقية في المحافظة لغاية اليوم”،

وبين ان “هناك  مبالغ اخرى سوف تصل خلال الايام القليلة المقبلة لتامين مستحقات جميع الفلاحين”، مشيرا الى ان” دعم الحكومة المركزية لقطاع الزراعة من خلال توفير مبالغ التسويق سيسهم في تحريك عجلة هذا القطاع والنهوض به واستثمار جميع الطاقات لتطويره مستقبلاً “.

وكانت محافظة ذي قار وزعت الشهر الماضي ٦٠ مليار دينار، من مستحقات فلاحيها لعام ٢٠١٦ ، اي ما نسبته ٧٧٪ ، بعد مطالبات الحكومة المحلية بصرف المستحقات المالية للفلاحين .

وكان مجلس الوزراء أعلن عن موافقته على أنشاء سايلو معدني في قضاء الشطرة لأستيعاب حبوب المحاصيل الزراعية في المحافظة من تخصيصات احتياطي الطوارئ