الناصرية اليوم | تركيا تجري تغييرا على نظام تأشيرة دخول العراقيين
A- A A+

تركيا تجري تغييرا على نظام تأشيرة دخول العراقيين

الناصريه اليوم …
أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية طانجو بيلغيج ، اليوم السبت ، أنّ ” بلاده أجرت تغييراً في نظام تأشيرة الدخول الممنوحة للمواطنين العراقيين الراغبين في دخول الأراضي التركية ” .
وبحسب تصريحات بيلغيج التي وردت في موقعه الخاص {التويتر} فإنّ التغيير الجديد ألغى العمل بالتأشيرات التي كانت تُمنح للمسافرين العراقيين في المعابر الحدودية لدى مرورهم منها .
وبين أنّ العمل بنظام الفيزا بين الدولتين كان قائماً أصلاً ، وأنّ الإجراءات الجديدة ما هي إلّا تغييرات بسيطة على بعض خصائص هذا النظام ، وذلك ضمن إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية .
وأشار الناطق باسم الخارجية التركية إلى سريان العمل بنظام الفيزا الإلكترونية بين الدولتين ، قائلاً ” المواطنون العراقيون سيستمرون في الحصول على الفيزا الإلكترونية ” .
وتابع قوله ” لكي يتمكنوا من الحصول عليها يجب أن يكونوا حاصلين على تأشيرات دخول أو إقامات من الولايات المتحدة الأمريكية ، أو بريطانيا ، أو إيرلندا ، أو الدول المشاركة في اتفاقية شنغن {اتفاقية أوروبية تسمح للأوروبيين بالتنقل بين دولها دون إجراءات رسمية} ، وفي حال عدم توفر هذه الشروط لدى العراقيين ، فإنّ عليهم مراجعة الموقع الالكتروني {http://www.visa.gov.tr} للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول الأراضي التركية ، ومن ثمّ الذهاب إلى الفروع التي تمثل تركيا في الخارج واستلام تأشيراتهم . عن الفرات نيوز