الناصرية اليوم | إنستغرام وفيس بوك يمنعان بيع الاسلحة عبر موقعيهما
A- A A+

إنستغرام وفيس بوك يمنعان بيع الاسلحة عبر موقعيهما

الناصريه اليوم …
أعلن موقعا إنستغرام وفيس بوك، منع نشر إعلانات بيع الأسلحة الشخصية عبر موقعيهما، ويأتي ذلك بعدما منع الموقعان بالفعل إمكانية بيع هذه الأسلحة بين المستخدمين دون تسجيل هوية المشتري ، وهو ما كان متاحا في السابق .
وفي الوقت نفسه يمكن للمتاجر الإعلان عن منتجاتها من الأسلحة على الموقعين .
وبذلك ساوى فيس بوك الذي يستخدمه أكثر من مليار ونصف مليار مستخدم في العالم في القيود المفروضة على بيع السلاح بتلك المفروضة على بيع المخدرات .
وأكدت مجموعة معارضة لانتشار السلاح الشخصي في الولايات المتحدة أنه من بين حالات شراء أسلحة من فيس بوك ثبت أنه في حالتين منهما استخدم السلام لقتل مواطنين مسالمين .
وكانت مجموعة {كل مدينة ضد السلاح} من بين عدد من الجماعات المطالبة لفيس بوك بوقف مبيعات السلاح بين المستخدمين .
وحظرت فيس بوك بالفعل على البائعين الخاصين للاسلحة النارية من الاعلان {دون شرط مراجعة الخلفيات} ، أو اجراء تحويلات عبر حدود الولايات الأمريكية من دون موزع يحمل ترخيصا ، حيث قالت الشركة ان ” مثل هذه الاعلانات تشير الى رغبة في التحايل على القانون ” .
ومازال بوسع تجار التجزئة الذين يحملون ترخيصا الإعلان عن الأسلحة النارية على فيسبوك ، والتي تؤدي الى تحويلات خارج خدمة الفيس بوك ، كما قالت متحدثة باسم الشركة .
وتعد فيس بوك اكثر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت شعبية في العالم ، حيث بلغ عدد مستخدميها 1.59 مليار في كل أنحاء العالم ، و219 مليونا منهم في الولايات المتحدة ، وكندا .عن الفرات نيوز