الناصرية اليوم | انصار الله يصلون إلى وسط عدن بالدبابات
A- A A+

انصار الله يصلون إلى وسط عدن بالدبابات

الناصرية اليوم::

تتقدم قوات انصار الله الى وسط عدن برتل من الدبابات رغم الغارات الجوية التي تقودها السعودية على اليمن.

قال شهود إن مقاتلي انصار الله الحوثيين وحلفاءهم في الجيش تقدموا في رتل دبابات، الأربعاء، إلى منطقة خور مكسر بوسط عدن المعقل الرئيسي للموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفادت رويترز في تقرير، اطلعت عليه الـ “المسلة”، حيث ذكرت، “جاء تقدم انصار الله في خور مكسر على الرغم من الغارات الجوية التي تقودها السعودية على مدى اسبوع إضافة إلى القصف من قطع بحرية تتمركز قبالة ساحل عدن بهدف تجريد الحوثيين من مكاسبهم الميدانية”.

وبرز انصار الله وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح باعتبارهم القوة المهيمنة في اليمن بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء قبل ستة أشهر.

وشاهد سكان عدن مجموعات ضخمة من المقاتلين تحمل قذائف صاروخية ترافقهم دبابات وشاحنات مثبت عليها مدافع رشاشة في خور مكسر بوسط عدن.

وحسب رويترز، قال شهود في وقت سابق، الأربعاء، إن “عشرات المسلحين قتلوا في اشتباكات بين انصار الله الحوثيين وحلفائهم في الجيش من جانب ورجال ميليشيا ومسلحي قبائل معارضة لهم حول عدن وأماكن أخرى في جنوب اليمن”.

وتواصل طائرات تحالف الدول الخليجية بقيادة السعودية قصف المواقع العسكرية والقيادية للحوثيين باليمن ضمن عملية عسكرية سميت بـ”عاصفة الحزم” والتي سقط نتيجة هذه الضربات عشرات من المدنيين بينهم نساء واطفال.

المسلة