الناصرية اليوم |  لجنة التعيينات في ذي قار : قرار تعيين محاضرين بالمجان فيه ثغرات ومظلومية
A- A A+

 لجنة التعيينات في ذي قار : قرار تعيين محاضرين بالمجان فيه ثغرات ومظلومية

الناصرية اليوم/ حيدر الناصري:

ابدت لجنة التعيينات في مجلس محافظة ذي قار ، اليوم الثلاثاء ، تحفظها على مشروع تعيين المحاضرين مجاناً بسبب ما اسمته وجود عدة ثغرات ومظلومية ستقع مستقبلا على ابناء المحافظة ، فيما وصفت قرار تعيينهم بالمناطق النائية بالمخالف لضوابط وزارة التربية التي توزع التعيينات حسب الكثافة السكانية .

 

وذكرت رئيس اللجنة  “هدى عبد الزهرة”  للناصرية اليوم ، ان” لجنة التعيينات تتحفظ على قرار المجلس القاضي بتعيين محاضرين يعملون بصفة مجانية في مدارس المحافظة ،وأضافت ان تعيين المحاضرين مجاناً في المناطق النائية وقليلة الكثافة مع اولوية حصولهم على الدرجات الوظيفية الخاصة بتربية ذي قار ، لا يتماشى مع ضوابط وزارة التربية والتي توزع نسب التعيينات حسب الكثافة السكانية .
واعتبرت التميمي  ان” صرف رواتب للمحاضرين من مبالغ البترو دولار سيوقع الحيف على ابناء مدينة الناصرية الذين لم تشملهم التعيينات تقريبا ، وتساءلت التميمي هل يستطيع المجلس تحديد الاجر المناسب للمحاضرين والذي يغطي نفقاتهم ونفقات ذويهم في مرور الايام .
واشارت الى ان هذا المشروع سيسبب حرجا شديداً  لمجلس المحافظة خلال الايام القادمة عند قدوم التعيينات، مؤكدة بأن لجنة التعيينات لم تتبنى المشروع ولم تعمل فيه وان لجنة التربية والتعليم في المجلس اخذت على عاتقها هذا المشروع وديمومته.

 

وكان مجلس محافظة ذي قار قد وافق مؤخرا على تعيين [ 1800] محاضرين بالمجان لسد النقص الحاصل في الهيئات التدريسية في المحافظة على ان يمنحوا اجورهم في وقت لاحق اذا ما اطلقت موازنة البترودولار.انتهى