الناصرية اليوم | حبزبوز واقليم حدهن  
A- A A+

حبزبوز واقليم حدهن  

ترك الحاج حبزبوز التحشيش منذ ان ادى فريضة الحج، او بالأحرى منذ ان رجم الشيطان لأنه كان كثير السهو، بعدد الحصوات التي يرجم بها ، حتى بقي يوما كاملا يرمي بالحصى ويكرر الخطأ الى ان حضر له الشيطان بنفسه فاخذ يعد معه الى ان اكمل السبعين حصاة، فبقيت كلمت الشيطان بأذنه مدويه ،شنو هذا هم تحشيش فضها اشمرهن خلينه نرتاح، فعرف ان التحشيش للنصح لا ينفع وانه مدعاة للسخرية والدليل ان الشياطين اخذت تحشش عليه.

فصار التحشيش رجلا اخر يحشش على كل شيء في حياة حبزبوز وعلى كل حادث او حدث فاعتبره وسواس خناس يوسوس في صدره الى ان مر ذلك التايتل من على شاشة احد القنوات الفضائية “البصرة ترفع علم الاقليم” والناصرية تطالب والديوانية تنظم انسطر الحاج حبزبوز ،تناول كوب الماء وقبله ،ثم تحسس صدره لئلا يرتفع الضغط والسكر لديه وبدا يطرح اسأله ويرد عليها التحشيش كالعادة في كل الاحداث.

 

*حبزبوز: اقليم البصرة يعني اقليم النفط يتحكم به ساسة بغداد ما فائدته؟!

-الوهواس: شي اكيد هو لمنفعة سياسيي بغداد قابل لمنفعة فطيمة ام اللبن على اساس اكتشفت شي لو اخترعت السطل حجي حبزبوز.

 

* البصرة ميزانيتها ترليون ماذا فعل بها ساسة البصرة خلال 11عام حتى يطالبوا بإقليم وما فائدة الاقليم؟

 

-الخناس :مشاريع عملاقة مثل نصب البيذنجانة وجسر الساحة واشجار كاربستون على طول الطريق الداخلي بعد شتريد !.

 

* ماذا ستكون مميزات اقليم البصرة وما مدى صلاحياته لكي يقدم الخدمة لأبناء المحافظة ؟

 

-صلاحياته مكسره ولا تتلاءم اجزائها لتكون صلاحية نافعة لأهل البصرة بينما تكون صلاحيات بغداد عامرة معمورة لشفط النفط بالبوري بعد ان كان بالمقطورة !.

 

*لماذا تم اختيار الجمهور للمطالبة بالإقليم وهناك مادة تقول بثلث اعضاء المجلس وهي اسهل الطرق؟

 

– الوهواس /غير غشيم الخاطر الكعبة ، عمي حتى تصير شغلة جماهيرية وليس سياسية ، وبعدين يكولون السياسيين انتم من اراد الاقليم.

*ياشيطان انت ضد الاقليم ولا تريد اقليم البصرة او ذي قار او الديوانية؟

-لا وداعتي انه مع الاقليم لكن تحكم بغداد بالمحافظات سياسيا و اقتصاديا وفشل تلك الادارات في بغداد وفشل الادارات المحلية لادارت شؤونها يعني ان الاقليم هو مزيد من تقسيم الكعكة وتفتيتها .

*اذا خل تصير الناصرية اقليم بيها نفط وسياسيها اقوياء وصاحبة قرار في بغداد؟.

– مبين كلش وخصوصا ابو عضله ، اذا كانت البصرة محكومة الى بغداد سياسيا فالناصرية جماهيرها ايضا يحبون ان يحكموا من الخارج ويعشقون اللطم والدليل فشل احزابها المحلية في ادارة اوضاعها وخضوعها لقرارات بغداد، وفوز اغلب اعضاء البرلمان من خارج المحافظة لمجرد التوصية؟

 

*الناصرية كبيرة وفيها شخصيات مؤثرة وعدد نفوسها 2 مليون وفيها نفط ومعامل صناعية وزراعة ليش ما تصير اقليم؟.

 

-تصير اقليم حدهن، رفيقي انه مؤمن بمشاعرك وحبك لمدينتك واهل الجنوب عموما لكن الظروف او العوامل سوف تجعل منه شكلا بلا فائدة لتحكم المركز بجميع الجهات السياسية وهو من يضع هيكلة الاقليم وسوف يجعل من اقليم حدهن فرصة لتقاسم المناصب وفرصة للنهب تحت شعار مناصب جديدة (رئيس اقليم وبرلمان اقليم وحكومة اقليم حدهن) وغيرها وبالتالي نهب ذي قار علانية لا سرا.

 

*ما هو الحل برأيك ايها الشبح اللعين؟

 

– الاقليم!!

 

* هي حزورة يا وهواسي وقلقي؟

 

– اعطي الحق لأهله الاقليم في وقت لم يستحقه ابناء حدهن او ابناء النفط هو بلاء والحل بالإقليم متى ما ينفع وعقل ابناء حدهن وعرفوا ان قرارهم يجب ان يكون بيدهم واستطاعوا ان يشكلون قوة تهابها بغداد وقوة تأخذ حقوقها وتطالب بها لا ارقام فرديه في افضل الاحوال وهي اصفار الى يسار الارقام واقعا ، وهم في بغداد سياسيين للعد يرفعون ايديهم كأنهم دمى .

 

*يعني سبب الرفض سياسيي المناطق الجنوبية ، و بالأخص اقليم حدهن ؟

– نعم مع تقصير ابناء حدهن عندما انتخبوا ،المخومين، لأهداف شخصية ولم ينصروا اخوتهم البقية كون بغداد امتلكت قلوبهم وعقولهم وارشدتهم الى من يخدم مصلحتها ولا يخدم مصلتهم.

 

*اذا اقليم حدهن في وقت غير مناسب ؟

-نعم ولان ابناء حدهن سياسيين ومواطنين مو كدها في الوقت الحالي والا لحصلوا على حقوقهم بدون اقليم .

 

*اخيرا انت تكرر بغداد كثيرا وهذا يعني حبك للتقسيم والعنصرية المناطقية ياشيطان؟

-ههههههههه شاكول لعد السودان، بغداد  رمز للمركز وللسلطة المركزية .