الناصرية اليوم | ذي قار : العشرات من ذوي المفقودين في سبايكر يتظاهرون للمطالبة بفك الحصار عن اولادهم
A- A A+

ذي قار : العشرات من ذوي المفقودين في سبايكر يتظاهرون للمطالبة بفك الحصار عن اولادهم

مظاهرات سبايكر

الناصرية اليوم – خاص:

تظاهر العشرات من ذوي المفقودين في قاعدة سبايكر ، صباح اليوم الاربعاء، امام مبنى ديوان محافظة ذي قار ، للمطالبة بفك الحصار عن اولادهم بعد الانباء التي تحدثت عن وجود المئات منهم لدى بعض العشائر في تكريت .

وقال مراسل الناصرية اليوم ، ان العشرات من ذوي ضحايا سبايكر تظاهروا امام مبنى ديوان محافظة ذي قار ، للمطالبة بفك الحصار عن 250 جندي محتجزين لدى بعض العشائر ، فضلاً عن وجود 500 اخرين على قيد الحياة ، واضاف المراسل ان المتظاهرين طالبوا بمشاركتهم مع القوات الامنية بفك الحصار عن اولادهم ، وحملوا الحكومة المركزية ومجلس النواب المسؤولية الكاملة في تعرض الضحيايا لأي مكروه .

وقال احد المتظاهرين ” حازم” ، للناصرية اليوم ، اننا نتظاهر للمطالبة بمشاركة القوات الامنية في فك الحصار عن مايقارب 250 مفقود من ابنائنا في صلاح الدين ، كما اننا نحمل البرلمان والحكومة المركزية المسؤولية الكاملة في تعرض المفقودين لأي مكروه ، ونطالبهم بمخاطبة شيوخ العشائر في تكريت لاطلاق سراحهم .

 

 

وكشف مصدر في وزارة الدفاع العراقية امس الثلاثاء (16-12-2014) ،عن العثور على 250 من مفقودي مجزرة سبايكر بصلاح الدين على قيد الحياة وهم الآن بيد القوى الامنية.

وتجدر الاشارة الى ان الناصرية سبق تشهد مظاهرات من قبل ذوي الضحايا للمطالبة بمعرفة مصير ابنائهم .

وكانت لجنة حكومية في ذي قار قد رجحت وجود نحو 400 جندي من ابناء المحافظة ضمن ضحايا مجزرة سبايكر الذين اعدموا المئات منهم على يد تنظيم داعش الارهابي .

يذكر أن تنظيم “داعش” الارهابي أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية.